مركز التدريب في سويحان

يرتكز جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل على رؤية " بناء الإنسان أولاً " لذا فقد سعى جاهداً لأجل تنمية وصقل المهارات الفردية والجماعية لقيادات وقطاعات وأقسام الجهاز بهدف رفع مستوى الأداء لتحقيق المهمام المتمثلة في متابعة وتقييم وتطوير كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين وحماية المنشآت الحيوية المنتشرة بإمارة أبوظبي ضمن المخاطر والتهديدات الخارجية بما يدعم أمن واستقرار المنشآت وتحقيقاً لإستمرارية الرخاء الإقتصادي والإجتماعي لمجتمع الإمارة .

كما وبادر جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل منذ تأسيسه في مايو 2007 إلى إيجاد بيئة تدريبية متخصصة وقادرة على استيعاب هذا الاحتياج المسمتر على مدار العام من خلال افتتاح مركز التدريب في سويحان بهدف تزويد قطاعات الجهاز المختلفة بالخبرات والكفاءات المتخصصة والمدربة على جميع المهام، ولتحقيق ذلك فإن المركز يطلق دورات مستمرة على مدار العام، بالإضافة إلى عقد الدورات التي تأتي لتلبية احتياج القطاعات في بعض التخصصات.

والذي تقع عليه المهام التالية :

  • إعداد وتأهيل من يقع عليهم الاختيار من الضباط، وضباط الصف، والأفراد وفقاً لأحدث المناهج والأساليب الأكاديمية المواكبة لمستجدات التطور العسكري والأمني. 
  • زيادة معارف المنتسبين وإثراء خبراتهم بالموضوعات والدراسات المطروحة بما يرتقي بمستوياتهم بما يجعلهم مواكبين لمسيرة التنمية الشمولية بالدولة والتي ترتكز على ترسيخ مبادئ ديننا الحنيف.

الدورات التي تعقد في المركز :

  1. الدورة الأمنية التأسيسه.
  2. الدورة الأمنية البرية.
  3. الدورات التخصصية التي تطلب في حينها.